صندوق أدوات الإحصاء المكاني Spatial Statistics Toolbox

القائمة الرئيسية

الصفحات

صندوق أدوات الإحصاء المكاني Spatial Statistics Toolbox

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


نظرة عامة على صندوق أدوات الإحصاء المكاني Spatial Statistics Toolbox

أدوات (ArcGIS و ArcToolbox)

نظرة عامة على صندوق أدوات الإحصاء المكاني Spatial Statistics Toolbox

  • The Spatial Statistics toolbox contains statistical tools for analyzing spatial distributions, patterns, processes, and relationships. While there may be similarities between spatial and nonspatial (traditional) statistics in terms of concepts and objectives, spatial statistics are unique in that they were developed specifically for use with geographic data. Unlike traditional nonspatial statistical methods, they incorporate space (proximity, area, connectivity, and/or other spatial relationships) directly into their mathematics.
  • تحتوي مجموعة أدوات الإحصاء المكاني على أدوات إحصائية لتحليل التوزيعات والأنماط والعمليات والعلاقات المكانية. في حين أنه قد تكون هناك أوجه تشابه بين الإحصائيات المكانية وغير المكانية (التقليدية) من حيث المفاهيم والأهداف، إلا أن الإحصاءات المكانية فريدة من نوعها من حيث أنها تم تطويرها خصيصًا للاستخدام مع البيانات الجغرافية. على عكس الأساليب الإحصائية غير المكانية التقليدية ، فإنها تدمج الفضاء (القرب ، المنطقة ، الاتصال ، و / أو العلاقات المكانية الأخرى) مباشرة في الرياضيات الخاصة بهم.
  • The tools in the Spatial Statistics toolbox allow you to summarize the salient characteristics of a spatial distribution (determine the mean center or overarching directional trend, for example), identify statistically significant spatial clusters (hot spots/cold spots) or spatial outliers, assess overall patterns of clustering or dispersion, group features based on attribute similarities, identify an appropriate scale of analysis, and explore spatial relationships. In addition, for those tools written with Python, the source code is available to encourage you to learn from, modify, extend, and/or share these and other analysis tools with others.
  • تتيح لك الأدوات الموجودة في مربع أدوات الإحصاء المكاني تلخيص الخصائص البارزة للتوزيع المكاني (تحديد متوسط ​​المركز أو الاتجاه الاتجاهي الشامل ، على سبيل المثال)،

وتحديد المجموعات المكانية ذات الدلالة الإحصائية (النقاط الساخنة / النقاط الباردة) أو القيم المتطرفة المكانية ، وتقييم بشكل عام أنماط التجميع أو التشتت ، وميزات المجموعة بناءً على أوجه التشابه بين السمات ، وتحديد مقياس التحليل المناسب ، واستكشاف العلاقات المكانية. بالإضافة إلى ذلك ،

بالنسبة لتلك الأدوات المكتوبة باستخدام Python ، يتوفر كود المصدر لتشجيعك على التعلم من هذه الأدوات و / أو تعديلها و / أو توسيعها و / أو مشاركتها مع الآخرين.

  • مجموعة أدوات صندوق أدوات الإحصاء المكاني:

1. Analyzing Patterns تحليل الأنماط

These tools evaluate if features, or the values associated with features, form a clustered, dispersed, or random spatial pattern.

تقوم هذه الأدوات بتقييم ما إذا كانت الميزات ، أو القيم المرتبطة بالميزات ، تشكل نمطًا مكانيًا متجمعًا أو مشتتًا أو عشوائيًا.

2. Mapping Clusters مجموعات التعيين

These tools may be used to identify statistically significant hot spots, cold spots, or spatial outliers. There are also tools to identify or group features with similar characteristics.

يمكن استخدام هذه الأدوات لتحديد النقاط الساخنة ذات الدلالة الإحصائية أو البقع الباردة أو القيم المتطرفة المكانية. توجد أيضًا أدوات لتحديد الميزات ذات الخصائص المتشابهة أو تجميعها.

3. قياس التوزيعات الجغرافية

These tools address questions such as Where's the center? What's the shape and orientation? How dispersed are the features?

تتناول هذه الأدوات أسئلة مثل أين المركز؟ ما هو الشكل والاتجاه؟ ما مدى تشتت الميزات؟Measuring Geographic Distributions

4. Modeling Spatial Relationships نمذجة العلاقات المكانية

These tools model data relationships using regression analyses or construct spatial weights matrices.

تقوم هذه الأدوات بنمذجة علاقات البيانات باستخدام تحليلات الانحدار أو إنشاء مصفوفات أوزان مكانية.

5. Utilities خدمات

These utility tools perform a variety of miscellaneous functions: computing areas, assessing minimum distances, exporting variables and geometry, converting spatial weights files, and collecting coincident points.

تؤدي أدوات الأداة المساعدة هذه مجموعة متنوعة من الوظائف المتنوعة: مناطق الحوسبة ، وتقييم المسافات الدنيا ، وتصدير المتغيرات والهندسة ، وتحويل ملفات الأوزان المكانية ، وجمع نقاط التطابق.

مشاهدة فيديو شرح جميع أدوات التحليل المكاني Spatial Analyst Toolbox

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

التنقل السريع
    >