تنزيل برنامج الارك جي اي اس برو Downloand ArcGIS Pro 3.0

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل برنامج الارك جي اي اس برو Downloand ArcGIS Pro 3.0

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


 تنزيل برنامج الارك جيس برو.

Downloand ArcGIS Pro

تنزيل و تفعيل برنامج ArcGIS Pro 3.0.2 مدى الحياة

لتنزيل ملفات التنزيل من هنا.

لتنزيل قاعدة بيانات جغرافية جاهزة لتعلم من هنا.

قبل القراءة عن برنامج الأرك جي اي اس برو، علينا أن نعرف أن هذا البرنامج يدعم نظم المعلومات الجغرافية بشكل كبير، والمقصود بنظم المعلومات الجغرافية:

  1. نظام المعلومات الجغرافية (GIS) هو نظام قائم على جهاز الحاسوب يقوم بجمع البيانات والمعلومات المكانية وصيانتها وتخزينها وتحليلها وإخراجها وتوزيعها.
  2. هي أنظمة تجمع وتدخل وتعالج وتحلل وتعرض وتخرج المعلومات المكانية والوصفية ، لأهداف محددة ، وتساعد في التخطيط واتخاذ القرار فيما يتعلق بالزراعة وتخطيط المدن والتوسع السكني ، بالإضافة إلى قراءة البنية التحتية أي مدينة عن طريق إنشاء ما يسمى طبقات (طبقات). يتيح لنا هذا النظام إدخال معلومات جغرافية (خرائط وصور جوية ومرئيات فضائية) ومعلومات وصفية (أسماء وجداول) ومعالجتها (تحريرها من الخطأ) وتخزينها واسترجاعها والاستعلام عنها وتحليلها مكانيًا وإحصائيًا وعرضها. على شاشة الكمبيوتر أو على الورق في شكل خرائط وتقارير ورسوم بيانية ، أو من خلال الموقع الإلكتروني.
  3. تساعد نظم المعلومات الجغرافية في الإجابة على العديد من الأسئلة المتعلقة بالتعريف مثل (ما هو النمط الزراعي ، وما أنواع المحاصيل المناسبة للزراعة في الوحدة الزراعية) ، والقياسات (ما هي مساحة وإحداثيات الوحدات ، وما هو قطرها؟ أنبوب الري الذي يروي) ، والموقع ونظم الاحداثيات الجغرافية و المسقطة ، الحالة (ما هي أنابيب الري التي يبلغ قطرها 300 مم في المنطقة) ، التباين (ملوحة التربة من 1965 إلى 2006) ، التوزيع النموذجي (ما هي العلاقة بين توزيع السكان ومناطق توافر المياه) والسيناريوهات المتعلقة بالهيدرولوجيا (ماذا يحدث إذا زاد التغيير في تدفق مياه الري في الأنبوب).

أما برنامج الأرك جيس برو:

هو عبارة عن برنامج حاسوبي (يتم تنزيله على جهاز الحاسوب) يتم من خلاله جمع، حفظ وتخزين البيانات الجغرافية المتجهة و النقطية (Raster and Vector Data) داخل قاعدة بيانات جغرافية، ثم يتم إجراء التحليلات المكانية والوصفيه على البيانات لإشتقاق بيانات جغرافية جديدة من الأصل ولكي يتم فحص جودة البيانات المخزنة، ثم بعد التخزين و التحليل يتم إخراج الخرائط و التقارير الجغرافية لمساعدة أصحاب القرار بإتخاذ قراراتهم في حل المشاكل المكانية، كذلك عرض البيانات الجغرافية على شكل خرائط انترنت، تسهل الوصول إلى المعلومة بشكل أسرع وأسهل من البرنامج.

  • نقطة قوة برنامج الـ ArcGIS Pro أنه يقوم بالربط بين البيانات المكانيه والوصفيه تحت إسم مَعلم، ميزة جغرافية (Feature) واحدة، حيث أن مجموعة من المعالم والميزات الجغرافية تسمى طبقة (Layer)، مثال طبقة الطرق تتكون من عشرين طريق، إذا كل طريق يسمى معلم جغرافي (Feature) والعشرين طريق هم طبقة الطرق.

  • لذلك أي دائرة حكومية، بلدية او أي مؤسسة وشركة ومكتب يتم فيه إستخدام نظم المعلومات الجغرافية، فإن نتائج مخرجاتهم قوية جدأ ودقيقه في توفير الوقت والجهد لإستكشاف البيانات الجغرافية، كذلك عرض تلك البيانات لتسهيل وصول المعلومة.

لمشاهدة طريقة تنزيل برنامج ArcGIS Pro مع التفعيل مدى الحياة تابع الفيديو التالي:



ايضاً وبعد مشاهدة فيديو التنزيل، وبعد تنزيل الملفات المطلوبة، يوجد ملف فيه طريقة التنزيل:

ملفات تنزيل الارك جي اي اس برو

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

التنقل السريع
    >