طريقة تنزيل برنامج QGIS

القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة تنزيل برنامج QGIS

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


تنزيل برنامج QGIS  

تنزيل برنامج QGIS 3.18.3




برنامج QGIS

برنامج مجاني يخدم نظم المعلومات الجغرافية من خلال البيانات مفتوحه المصدر وسهلة الوصول والاستخدام، ويمكن تنزيله مجانا من موقع الشركه بشكل سهل جداً.
ويعتبر برنامج QGIS برنامج قوي جدا في طرق عرض البيانات وترميزها واخراج الخرائط ويستطيع قراءة العديد من البيانات واهمها بيانات برامج ArcGIS  و ArcGIS Pro.

وانصحك زائرنا الكريم في استخدامه في طرق عرض واظهار البيانات والطبقات الجغرافية، وتسطيع حفظ نمط وترميز اي طبقة واستخدامها في برامج عرض البيانات على الانترنت.

ويمكن أيضا استخدام برنامج QGIS في انشاء قواعد بيانات جغرافية المكانية وتعديلها وتصورها واجراء التحليلات المطلوبة ثم اخراج الخرائط و التقارير.

نظم المعلومات الجغرافي (GIS) : هو العلم الذي يهتم في جمع وتخزين وحفظ البيانات والظواهر الجغرافية واجراء التحاليل المكانية والوصفية لها وإخراج الخرائط لمساعدة أصحاب القرار باتخاذ قرارتهم بوقت و جهد اقل لتطوير الهدف من استخدام برامج ArcGIS.

وان كنت شخص يهتم في مجال نظم المعلومات الجغرافية في مجالها العملي ينصح بزيادة المعرفة والخبرة في برامج ArcGIS خاصة، هناك دورة مجانية من قناة GIS for WE على اليوتيوب تقدم هذه الدورة المجانية يمكنك الوصول اليها من الرابط هنا 

وتعرف القناة برامج ArcGIS : هي البرامج التي تهتم في جمع وتخزين وحفظ البيانات والظواهر الجغرافية واجراء التحاليل المكانية والوصفية لها وإخراج الخرائط لمساعدة أصحاب القرار باتخاذ قرارتهم بوقت و جهد اقل لتطوير الهدف من استخدام برامج ArcGIS.

الزائر الكريم اقرأ عن برامج ArcGIS: 

ArcGIS هو نظام معلومات جغرافية ( GIS ) للعمل مع الخرائط والمعلومات الجغرافية التي يحتفظ بها معهد أبحاث الأنظمة البيئية (Esri). يتم استخدامه لإنشاء الخرائط واستخدامها، وتجميع البيانات الجغرافية، وتحليل المعلومات المعينة، ومشاركة واكتشاف المعلومات الجغرافية، واستخدام الخرائط والمعلومات الجغرافية في مجموعة من التطبيقات، وإدارة المعلومات الجغرافية في قاعدة بيانات.

لذلك يعتبر برنامج QGIS  برنامج يهتم في جمع وتحليل وتخزين الظواهر الجغرافيه واخراجها على شكل تقارير و خرائط لمساعدة اصحاب القرار باتخاذ قرارتهم في مجال الظواهر الجغرافية.


لتنزيل  برنامج QGIS (Quantum GIS):

مشاهدة فيديو على اليوتيوب طريقة تنزيل برنامج QGIS

رابط تنزيل برنامج QGIS من هنا

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

التنقل السريع
    >