Geoprocessing ArcGIS Pro | صندوق المعالجة الجغرافية (Tools)

القائمة الرئيسية

الصفحات

Geoprocessing ArcGIS Pro | صندوق المعالجة الجغرافية (Tools)

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


 نظرة عامة على جميع صناديق أدوات المعالجة الجغرافية داخل برنامج

ArcGIS Pro

Geoprocessing ArcGIS Pro | صناديق المعالجة الجغرافية (Tools)


يحتوي صندوق المعالجة الجغرافية ArcGIS Pro على معلومات تفصيلية حول كل أداة معالجة جغرافية متوفرة مع ArcGIS Pro بالإضافة إلى إعدادات البيئة التي يمكن تطبيقها عليها وأي أخطاء أو تحذيرات قد تواجهها أثناء استخدامها.

برنامج الـ ArcGIS Pro يحتوي على الكثير من الأدوات التي تساعد في تطوير أهداف أي مؤسسة تستخدم البرنامج في أدارة البيانات الجغرافية، لذلك اليك شرح كل صندوق أدوات ما المقصود به، بحيث من خلال المعرفة تستطيع تحديد طرق استخدامك لأي صندوق أدوات، بعد ذلك عليك بإختيار الأداة الأنسب.

1. أدوات التحليل ثلاثي الأبعاد (3D Analyst Tools)


يوفر صندوق أدوات 3D Analyst مجموعة من أدوات المعالجة الجغرافية التي تتيح مجموعة واسعة من العمليات التحليلية وإدارة البيانات وتحويل البيانات على النماذج السطحية وبيانات المتجهات ثلاثية الأبعاد.

توفر أدوات 3D Analyst القدرة على إنشاء وتحليل البيانات السطحية الممثلة في تنسيقات البيانات النقطية والتضاريس والشبكة غير المنتظمة المثلثة (TIN) وLAS. يمكن تحويل البيانات ثلاثية الأبعاد من مجموعة متنوعة غنية من التنسيقات، بما في ذلك COLLADA وlidar وSketchUp وOpenFlight والعديد من أنواع البيانات الأخرى. إن تحليل العلاقات الهندسية وخصائص المعالم، واستيفاء النماذج النقطية ومختلف نماذج الشبكة غير المنتظمة المثلثة (TIN)، وتحليل خصائص السطح ليست سوى بعض من الوظائف العديدة التي توفرها أدوات 3D Analyst.

2. أدوات التحليل (Analysis Tools)


يحتوي صندوق أدوات التحليل على مجموعة قوية من الأدوات التي تنفذ عمليات نظم المعلومات الجغرافية الأساسية. باستخدام الأدوات الموجودة في صندوق الأدوات هذا، يمكنك تنفيذ التراكبات وإنشاء مخازن مؤقتة وحساب الإحصائيات وإجراء تحليل القرب وغير ذلك الكثير.

3. أدوات الطيران (Aviation Tools)


يحتوي صندوق أدوات ArcGIS Pro Aviation على مجموعة من الأدوات التي تتيح لك إنشاء محتوى الطيران وتحليله وإدارته.

4. أدوات الأعمال (Business Tools)


يحتوي صندوق أدوات Business Analyst على مجموعات من الأدوات التي تنفذ عمليات نظم المعلومات الجغرافية الأساسية لتحليل السوق. باستخدام الأدوات الموجودة في صندوق الأدوات هذا، يمكنك إجراء التقارير الديموغرافية ومراجعة توزيعات العملاء والمنافسين وتحديد مجالات التجارة الرئيسية وتصور متغيرات البيانات.

5. أدوات رسم الخرائط (Cartography Tools)


تم تصميم الأدوات الموجودة في صندوق أدوات رسم الخرائط لإنتاج البيانات وتحسينها لدعم إنتاج الخرائط. يتضمن ذلك إنشاء الأقنعة، وتبسيط وتجميع المعالم وتقليل كثافتها، بالإضافة إلى أدوات التعليقات التوضيحية النصوص الكتابات وإنشاء سلسلة خرائط.

6. أدوات التحويل (Conversion Tools)


يحتوي صندوق أدوات التحويل على أدوات تقوم بتحويل البيانات بين تنسيقات مختلفة، داخل وخارج بيئة برنامج الـ ArcGIS Pro.

7. تحليل الجريمة وأدوات السلامة (Crime Analysis and Safety Tools)


يحتوي صندوق أدوات تحليل الجريمة والسلامة على أدوات تدعم الوظائف التحليلية لإدارة البيانات واختيار حوادث الجريمة وإجراء التحليل التكتيكي والاستراتيجي والتحقيق في أنماط الجريمة.

8. أدوات التشغيل البيني للبيانات (Data Interoperability Tools)


يحتوي صندوق أدوات إمكانية التشغيل البيني للبيانات على مجموعة من الأدوات التي تقوم بتحويل نطاق واسع من تنسيقات البيانات باستخدام تقنية FME الخاصة بالبرامج الآمنة. إن FME Suite عبارة عن أداة استخراج وتحويل وتحميل (ETL) للبيانات المكانية.

يسمح لك ملحق ArcGIS Data Interoperability بدمج تنسيقات البيانات المكانية في تحليل GIS الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الامتداد القدرة على تصميم تنسيقات جديدة مخصصة للبيانات المكانية استنادًا إلى التنسيقات والمحولات المضمنة.

9. أدوات إدارة البيانات (Data Management Tools)


يحتوي صندوق أدوات إدارة البيانات على الأدوات المستخدمة لتطوير وإدارة وصيانة فئات المعالم ومجموعات البيانات والطبقات وهياكل البيانات الشبكية.

10. أدوات مراجعة البيانات (Data Reviewer Tools)


يضيف ملحق ArcGIS Data Reviewer إطار عمل لمراقبة جودة البيانات إلى ArcGIS. يقوم "مراجع البيانات" بالتحقق من صحة البيانات باستخدام عمليات فحص مختلفة، مضمنة في المهام المجمعة، والتي تختبر العلاقات المكانية والتكامل. كما يوفر أدوات لتصحيح الأخطاء التي تم العثور عليها أثناء التحقق من الصحة.

يحتوي صندوق أدوات "مراجع البيانات" على أدوات تدعم التحقق من صحة البيانات، بما في ذلك إنشاء جلسات "المراجع" وتنفيذ المهام المجمعة.

11. أدوات الدفاع (Defense Tools)


يوفر صندوق أدوات الدفاع مجموعة من أدوات المعالجة الجغرافية التي تتيح أتمتة العمليات التحليلية وسير العمل لتحديد الموقع والمسافة والمدى والرؤية، ويحتوي صندوق أدوات الدفاع على أربع مجموعات أدوات. تقوم كل مجموعة أدوات بإجراء تحليلات محددة لنظم المعلومات الجغرافية.

12. أدوات التحرير (Editing Tools)


تتيح لك أدوات التحرير تطبيق التحرير المجمع على جميع المعالم (أو المحددة) في فئة المعالم.

في بعض الأحيان يتم التقاط البيانات أو رقمنتها بدقة غير كافية أو مع عدم وجود بيئة التقاط. وينتج عن ذلك حدود مضلعة غير مغلقة (تحتوي على فجوات) أو خطوط تقل عن تقاطعها المقصود مع الخطوط الأخرى أو تتجاوزه. يمكنك استخدام بعض هذه الأدوات لمعالجة هذا النوع من مشكلات جودة البيانات. تساعد أدوات التحرير الأخرى في معالجة كثافة قمة الرأس والدمج ومشكلات البيانات الأخرى.

13. أدوات GeoAI (GeoAI Tools)


يحتوي صندوق أدوات GeoAI على أدوات لاستخدام وتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي التي تعمل مع البيانات الجغرافية المكانية والجدولية. تستخدم هذه الأدوات تقنيات التعلم الآلي الحديثة والتعلم العميق وتدمجها مع نظم المعلومات الجغرافية.

يحتوي صندوق أدوات GeoAI على أدوات تسمح لك بتدريب واستخدام النماذج التي تقوم بالتصنيف والانحدار على مجموعات البيانات المميزة والجدولية، بالإضافة إلى تصنيف المعلومات وتحويلها واستخراجها من النص غير المنظم باستخدام معالجة اللغة الطبيعية (NLP).

تستخدم الأدوات الموجودة في مجموعة أدوات المعالم والتحليل الجدولي التعلم الآلي لتدريب أفضل نماذج التعلم الآلي وضبطها، بالإضافة إلى إنشاء مجموعات منها، باستخدام البيانات وموارد الحوسبة المتاحة. يمكن استخدام النماذج المدربة للتنبؤ بكل من المتغيرات الفئوية (التصنيف) والمتغيرات المستمرة (الانحدار) في مجموعات البيانات المماثلة. تتيح لك الأدوات الموجودة في مجموعة أدوات تحليل النص استخدام وضبط النص المُدرب مسبقًا ونماذج البرمجة اللغوية العصبية (NLP) من ArcGIS Living Atlas of the World، أو إنشاء نماذج باستخدام بيانات نصية مُعنونة. تعمل الأدوات الموجودة في مجموعة الأدوات هذه أيضًا مع النماذج التي تم إنشاؤها باستخدام وحدة ArcGIS API for Python arcgis.learn. يمكن استخدام النماذج التي تم إنشاؤها بواسطة هذه الأدوات وضبطها بشكل أكبر باستخدام ArcGIS API for Python.

14. أدوات GeoAnalytics لسطح المكتب (GeoAnalytics Desktop Tools)


توفر أدوات GeoAnalytics Desktop إطار معالجة متوازي للتحليل على جهاز سطح المكتب باستخدام Apache Spark. من خلال التجميع والانحدار والكشف والتجميع، يمكنك تصور البيانات الضخمة وفهمها والتفاعل معها. تعمل هذه الأدوات مع مجموعات البيانات الكبيرة وتسمح لك بالحصول على نظرة ثاقبة لبياناتك من خلال الأنماط والاتجاهات والحالات الشاذة. يتم دمج الأدوات وتشغيلها في ArcGIS Pro بنفس طريقة أدوات المعالجة الجغرافية لسطح المكتب الأخرى.

تعد أدوات GeoAnalytics Server خيارًا أفضل من أدوات GeoAnalytics Desktop في الحالات التالية:

  1. يتم تخزين البيانات في طبقات المعالم المستضافة.
  2. سيتم تحديد موقع مخرجات التحليل في ArcGIS Enterprise.
  3. سيتم استخدام أكثر من جهاز لتوزيع التحليل.
  4. سيتم استخدام Linux أو تطبيق الويب أو جهاز الخادم لإكمال التحليل.
  5. سيتم استخدام مجموعة من الملفات (مثل الملفات المحددة أو ملفات الأشكال) أو مصدر مشاركة ملف البيانات الضخمة (مثل مخزن سحابي أو HDFS أو Hive).

تم تصميم أدوات GeoAnalytics Desktop لمجموعات البيانات الكبيرة؛ وبالتالي، قد تكون أدوات سطح المكتب الأخرى أكثر ملاءمة للاستخدام مع مجموعات البيانات الأصغر. تتطلب أدوات GeoAnalytics Desktop وقتًا أوليًا لبدء التشغيل لتنفيذ المعالجة الموزعة، لذا فهي مثالية لمجموعات البيانات الأكبر حجمًا (مئات الآلاف أو الملايين من السجلات).

هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها عند استخدام أدوات GeoAnalytics Desktop. تقوم Spark بتخصيص ذاكرة جهازك ونواة وحدة المعالجة المركزية (CPU) عند تشغيل هذه الأدوات. افتراضيًا، سيكون هذا 95 بالمائة من ذاكرة الجهاز وجميع مراكز وحدة المعالجة المركزية الخاصة به. لن يبدأ التحليل إلا إذا كانت هذه الموارد متوفرة ولم يتم استخدامها بواسطة خدمة أخرى. سيتم الاحتفاظ بهذه الموارد لمدة 30 ثانية بعد اكتمال الأداة. إذا قمت بتشغيل أداة GeoAnalytics Desktop أخرى في نفس مشروع ArcGIS Pro خلال تلك الثواني الثلاثين، فسوف تستخدم نفس الموارد. إذا قمت بفتح مشروع ArcGIS Pro جديد وحاولت تشغيل مهمة أخرى في نفس الوقت، فسوف يستخدم نفس الموارد أيضًا.

15. أدوات خادم GeoAnalytics (GeoAnalytics Server Tools)


يحتوي صندوق أدوات GeoAnalytics Server على مجموعة من الأدوات القوية لإجراء التحليل المكاني على البيانات الضخمة. يتم تشغيل أدوات GeoAnalytics بواسطة ArcGIS GeoAnalytics Server. يقوم ArcGIS GeoAnalytics Server بتوزيع التحليل بين عقد الخادم المتعددة. باستخدام المعالجة الموزعة، يمكنك معالجة مجموعات البيانات الكبيرة في وقت أقل.

يمكن الوصول إلى هذه الأدوات إما من شريط التحليل أو من علامة تبويب البوابة الإلكترونية في جزء المعالجة الجغرافية.

16. أدوات الترميز الجغرافي (Geocoding Tools)


الترميز الجغرافي هو عملية تعيين موقع، عادة في شكل قيم إحداثية، لعنوان من خلال مقارنة عناصر الموقع الوصفية في العنوان بتلك الموجودة في المادة المرجعية. تأتي العناوين في أشكال عديدة، بدءًا من تنسيق العنوان الشائع لرقم المنزل متبوعًا باسم الشارع والمعلومات اللاحقة إلى أوصاف الموقع الأخرى مثل المنطقة البريدية أو منطقة التعداد. في جوهره، يتضمن العنوان أي نوع من المعلومات التي تميز المكان.

ترتبط العديد من المهام الشائعة بعملية الترميز الجغرافي، مثل إنشاء وصيانة محددات مواقع العناوين، وعناوين الترميز الجغرافي، والحصول على عناوين مواقع النقاط. يحتوي صندوق أدوات الترميز الجغرافي على أدوات للمساعدة في إنجاز هذه المهام.

17. أدوات التحليل الإحصائي (Geostatistical Analyst Tools)


باستخدام Geostatistical Analyst، يمكنك بسهولة إنشاء سطح أو خريطة متواصلة من القياسات المخزنة في طبقة المعالم النقطية أو الطبقة الشبكية أو باستخدام النقط الوسطى للمضلع. قد تكون نقاط العينة عبارة عن قياسات مثل الارتفاع أو عمق منسوب المياه أو مستويات التلوث. يوفر Geostatistical Analyst مجموعة شاملة من الأدوات لإنشاء الأسطح التي يمكن استخدامها لتصور المعالم المكانية وتحليلها وفهمها.

18. أدوات تحليل الصور (Image Analyst Tools)


يوفر ملحق ArcGIS Image Analyst أدوات يمكن من خلالها تحليل بيانات الصور.

يتم تجميع إمكانيات Image Analyst في فئات (مجموعات أدوات) من الوظائف ذات الصلة. ستساعدك معرفة وظيفة كل مجموعة أدوات على تحديد الأداة التي ستستخدمها.

19. أدوات الداخلية (Indoors Tools)


يحتوي صندوق أدوات ArcGIS Indoors على أدوات لإضافة مجموعات البيانات وفئات المعالم والجداول والتكوينات لاستضافة بيانات ArcGIS Indoors في قاعدة بيانات جغرافية.

20. أدوات تحديد المواقع في الأماكن المغلقة (Indoor Positioning Tools)


يحتوي صندوق أدوات ArcGIS Indoor Positioning على أدوات لإنشاء نموذج معلومات ArcGIS IPS، والذي يتيح الاستطلاعات الداخلية باستخدام تطبيق ArcGIS IPS Setup، ومعالجة بيانات المسح، وتحديد المواقع الداخلية. يشتمل صندوق الأدوات أيضًا على مجموعة أدوات تقييم الجودة التي تحتوي على أدوات لتقدير أداء نشر ArcGIS IPS.

21. أدوات الاستخبارات (Intelligence Tools)


يحتوي صندوق أدوات الاستخبارات على أدوات لتحويل مصادر البيانات الاستخباراتية وتحليلها. يمكنك استخدام هذه الأدوات كجزء من سير عمل الاستخبارات لاستيراد البيانات من العديد من المصادر في وقت واحد، وتحليل بيانات المسار النقطي لتحديد الأنماط، وتقييم بيانات البيئة المادية لمناطق التنقل أو الهبوط المناسبة.

بالإضافة إلى الوصول إلى أدوات ArcGIS AllSource في جزء المعالجة الجغرافية، يمكنك الوصول إلى الأدوات كمهام في عدة علامات تبويب على شريط ArcGIS Pro.

22. أدوات الإسناد الخطي (Linear Referencing Tools)


غالبًا ما تستخدم المؤسسات التي تجمع بيانات حول المعالم الخطية، مثل الطرق السريعة وشوارع المدينة والسكك الحديدية والأنهار وخطوط الأنابيب وشبكات المياه والصرف الصحي، أنظمة مرجعية خطية لتخزين البيانات. يقوم النظام المرجعي الخطي بتخزين البيانات باستخدام موضع نسبي على طول ميزات الخط الموجودة. وهذا يعني أن الموقع محدد من حيث معلم خطي معروف الموقع أو القياس و الطول. على سبيل المثال، يحدد المسار I-10، الميل 23.2، موقعًا فريدًا في المساحة الجغرافية، ويمكن استخدامه بدلاً من إحداثيات x وy.

عند الإشارة إلى البيانات خطيًا، يمكن ربط مجموعات متعددة من السمات (بيانات وصفيه) بأي جزء من معلم خطي موجود، بشكل مستقل عن بدايته ونهايته. يمكن عرض هذه السمات والاستعلام عنها وتحريرها وتحليلها دون التأثير على هندسة المعلم الخطي الأساسي.

يحتوي صندوق أدوات المرجع الخطي على سلسلة من الأدوات لإنشاء البيانات المستخدمة للمرجع الخطي ومعايرتها وعرضها.

23. أدوات مرجعية للموقع (Location Referencing Tools)


يوفر صندوق أدوات مرجع الموقع الأدوات الأساسية لتكوين وإدارة LRS (نظام بناء الأطراف).

24. الأدوات البحرية (Maritime Tools)


يحتوي صندوق الأدوات البحرية على أدوات لإدارة S-57 وS-100 وVPF والمخططات الورقية وبيانات قياس الأعماق.

25. أدوات متعددة الأبعاد (Multidimension Tools)


يحتوي صندوق أدوات Multidimension على أدوات تُستخدم لإنشاء وإدارة netCDF وGRIB وHDF وOPeNDAP وEsri's CRF ومجموعات بيانات الصور المجمعة متعددة الأبعاد وخدمات الصور متعددة الأبعاد. يمكنك استخدام هذه الأدوات لإنشاء بيانات وصفية متعددة الأبعاد؛ إنشاء بيانات شبكية أو طبقة معالم متعددة الأبعاد (من ملفات netCDF فقط)، أو عرض جدول (من ملفات netCDF فقط)؛ تحديد شريحة محددة من مجموعة بيانات متعددة الأبعاد؛ أو قم بإنشاء مجموعة فرعية من مجموعة بيانات نقطية متعددة الأبعاد.

26. أدوات محلل الشبكة شبكات النقل(Network Analyst Tools)


يحتوي صندوق أدوات Network Analyst على أدوات تقوم بتحليل الشبكة وصيانة مجموعة بيانات الشبكة. باستخدام الأدوات الموجودة في صندوق الأدوات هذا، يمكنك الاحتفاظ بمجموعات بيانات الشبكة التي تمثل شبكات النقل وتنفذ المسار، وأقرب منشأة، ومنطقة الخدمة، ومصفوفة تكلفة الوجهة الأصلية، ومشكلة توجيه المركبات، وتحليلات شبكة تخصيص الموقع على شبكات النقل. استخدم الأدوات الموجودة في صندوق الأدوات هذا عندما تريد إجراء تحليل على شبكة النقل.

27. أدوات مخطط الشبكة (Network Diagram Tools)


يوفر صندوق أدوات مخطط الشبكة أدوات متنوعة لإدارة التخطيطات والمخططات وتكوين قوالب المخططات.

28. أدوات قطع الأراضي (Parcel Tools)


يحتوي صندوق أدوات قطع الأراضي على أدوات لإنشاء البيانات وإدارتها وتحميلها داخل نسيج قطع الأراضي (Parcel Fabrics).

29. أدوات النقل العام (Public Transit Tools)


يحتوي صندوق أدوات النقل العام على أدوات لتحويل بيانات النقل العام وعرضها وتحريرها وتحليلها. تقوم العديد من الأدوات بالتحويل بين مجموعات بيانات مواصفات موجز النقل العام (GTFS) وفئات المعالم والجداول. تقوم الأدوات الأخرى بإجراء التحليل باستخدام بيانات جدول النقل العام.

30. أدوات تحليل البيانات النقطية (Raster Analysis Tools)


يحتوي صندوق أدوات تحليل البيانات الشبكية Raster Data على مجموعة من الأدوات لإجراء تحليل البيانات الشبكية على البيانات الموجودة في بوابتك الإلكترونية. من خلال توزيع المعالجة بين عقد خادم متعددة، يمكنك معالجة مجموعات كبيرة من البيانات في وقت أقل من المعالجة باستخدام جهاز سطح المكتب الخاص بك. يتم تشغيل أدوات تحليل البيانات الشبكية بواسطة ArcGIS Image Server.

تتوفر هذه الأدوات عندما يكون لديك بوابة ArcGIS Enterprise نشطة بها خادم صورة تم تكوينه لتحليل البيانات الشبكية. للوصول إلى الأدوات وتشغيلها، يجب أن يكون لديك امتيازات التحليل المكاني. لن تعمل الأدوات إذا كانت بوابتك الإلكترونية النشطة هي ArcGIS Online.

يمكن الوصول إلى هذه الأدوات إما من شريط التحليل أو من علامة تبويب البوابة الإلكترونية في جزء المعالجة الجغرافية.

31. أدوات جاهزة للاستخدام (Ready To Use Tools)


الأدوات الجاهزة للاستخدام هي خدمات المعالجة الجغرافية ArcGIS Online التي تستخدم البيانات المستضافة وإمكانات التحليل الخاصة بـ ArcGIS Online. كل ما تحتاج إلى توفيره هو معالم الإدخال؛ تتم استضافة جميع البيانات الأخرى اللازمة للتحليل والحساب في ArcGIS Online.

يمكنك استخدام الأدوات الجاهزة للاستخدام لحل مشكلات التحليل المكاني المتنوعة، بما في ذلك ما يلي:

  1. الملف الشخصي وقطاع العرض (الارتفاع)
  2. تتبع مستجمعات المياه والجداول (الهيدرولوجيا)

يمكن الوصول إلى هذه الأدوات إما من شريط التحليل أو من علامة تبويب البوابة الإلكترونية في جزء المعالجة الجغرافية.

32. أدوات رسم الخرائط الواقعية (Reality Mapping Tools)


تحتوي مجموعة أدوات رسم خرائط الواقعية على أدوات تدير وتولد أجهزة تقويم حقيقية، ونماذج سطحية رقمية (DSM)، وشبكات ثنائية ونصف وثلاثية الأبعاد، ومنتجات سحابية نقطية شبكية من الصور المعدلة التي تم جمعها بواسطة الطائرات بدون طيار وأجهزة الاستشعار الجوية الرقمية.

للوصول إلى أدوات Reality Mapping، يجب أن يكون لديك ترخيص ArcGIS Desktop Standard وترخيص ArcGIS Reality for ArcGIS Pro.

33. أدوات الخادم (Server Tools)


يحتوي صندوق أدوات الخادم على أدوات لإدارة طبقات الويب وخرائط الويب. كما يحتوي على أدوات تعمل على تبسيط عملية استخراج البيانات من خلال الخادم.

34. أدوات الزمان والمكان (Space Time Pattern Mining Tools)


يحتوي صندوق أدوات تعدين الزمكان على أدوات إحصائية لتحليل توزيعات البيانات وأنماطها في سياق المكان والزمان. يحتوي صندوق الأدوات على مجموعات أدوات لتحليل المجموعات والتنبؤ والأدوات التي تساعد في تصور البيانات المخزنة في مكعب netCDF الزمكاني في كل من ثنائي وثلاثي الأبعاد. ويتضمن أيضًا خيارات لتقدير وتعبئة القيم المفقودة في البيانات قبل إنشاء المكعب.

يمكن أيضًا استخدام الوظيفة الإضافية Space Time Cube Explorer المتوفرة على صفحة موارد الإحصائيات المكانية لتصور محتويات مكعب الزمكان ونتائج التحليل بشكل ثنائي وثلاثي الأبعاد عن طريق إعداد أشرطة تمرير الوقت والنطاق تلقائيًا وتوفير مجموعة متنوعة من خيارات سمات العرض.

35. أدوات التحليل المكاني (Spatial Analyst Tools)


يوفر صندوق أدوات المحلل المكاني مجموعة من أدوات التحليل والنمذجة المكانية للبيانات الشبكية (المستندة إلى الخلية) وبيانات المعالم (المتجهة).

يتم تقسيم قدرات المحلل المكاني إلى فئات أو مجموعات من الوظائف ذات الصلة. ستساعدك معرفة الفئات على تحديد الأداة المعينة التي يجب استخدامها.

هناك عدة طرق للوصول إلى وظيفة المحلل المكاني. باستخدام المعالجة الجغرافية، يمكن تنفيذ العمليات في صندوق أدوات المحلل المكاني من خلال مربع حوار الأداة، أو Python (إما في واجهة سطر أوامر تفاعلية أو باستخدام برنامج نصي)، أو نموذج. يمكن أيضًا تنفيذ العمليات وسير العمل التقليدية باستخدام Map Algebra في بيئة Python. تتوفر أيضًا حاسبة البيانات الشبكية لإدخال تعبيرات Map Algebra البسيطة التي تولد بيانات نقطية للإخراج.

بالنسبة لمعظم الأدوات، عندما يكون الإخراج عبارة عن بيانات شبكية، يحدد الموقع والاسم الذي تحدده للبيانات النقطية الناتجة التنسيق الذي تم إنشاؤه به. عند عدم الحفظ في قاعدة بيانات جغرافية، حدد .tif لتنسيق ملف TIFF، أو .crf لتنسيق ملف CRF، أو .img لتنسيق ملف ERDAS IMAGINE، أو بدون امتداد لتنسيق Esri Grid النقطي. راجع تنسيقات وأسماء الإخراج النقطية لمزيد من المعلومات.

36. أدوات الإحصاء المكاني (Spatial Statistics Tools)


يحتوي صندوق أدوات الإحصائيات المكانية على أدوات إحصائية لتحليل التوزيعات المكانية والأنماط والعمليات والعلاقات. في حين أنه قد تكون هناك أوجه تشابه بين الإحصاءات المكانية وغير المكانية (التقليدية) من حيث المفاهيم والأهداف، فإن الإحصاءات المكانية فريدة من نوعها من حيث أنها تم تطويرها خصيصًا للاستخدام مع البيانات الجغرافية. على عكس الأساليب الإحصائية غير المكانية التقليدية، فإنها تدمج الفضاء (القرب، المنطقة، الاتصال، و/أو العلاقات المكانية الأخرى) مباشرة في الرياضيات.

تتيح لك الأدوات الموجودة في صندوق أدوات الإحصائيات المكانية تلخيص الخصائص البارزة للتوزيع المكاني (تحديد المركز المتوسط أو الاتجاه الاتجاهي الشامل، على سبيل المثال)، وتحديد المجموعات المكانية ذات الأهمية الإحصائية (النقاط الساخنة/النقاط الباردة) أو القيم المتطرفة المكانية، والتقييم الإجمالي أنماط التجميع أو التشتت، ومعالم المجموعة بناءً على أوجه التشابه في السمات البيانات الوصفيه، وتحديد مقياس مناسب للتحليل، واستكشاف العلاقات المكانية. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة لتلك الأدوات المكتوبة باستخدام Python، يتوفر كود المصدر لتشجيعك على التعلم من هذه الأدوات وأدوات التحليل الأخرى و/أو تعديلها وتوسيعها و/أو مشاركتها مع الآخرين.

37. أدوات تحليل المعالم القياسية (Standard Feature Analysis Tools)


يحتوي صندوق أدوات تحليل المعالم القياسية على أدوات لإجراء التحليل المكاني على بيانات المعالم في البوابة الإلكترونية.

تتوفر هذه الأدوات عندما يكون لديك بوابة ArcGIS Enterprise نشطة تحتوي على خادم استضافة تم تكوينه لتحليل الميزات - الأدوات القياسية. للوصول إلى الأدوات وتشغيلها، يجب أن يكون لديك امتيازات التحليل المكاني. لن تعمل الأدوات إذا كانت بوابتك الإلكترونية النشطة هي ArcGIS Online.

38. أدوات تصميم المنطقة ( Territory Design Tools)


يوفر صندوق أدوات تصميم المنطقة مجموعة من الأدوات لإنشاء المناطق وتحريرها وموازنتها والحفاظ عليها لمجموعات بيانات النقاط والمضلعات.

باستخدام الحدود المخصصة أو استخدام الطبقات الجغرافية داخل Business Analyst، يمكن للمستخدمين إنشاء مناطق المبيعات أو مناطق الخدمات أو مناطق الامتياز وتوازنها وتحريرها تلقائيًا.

39. أدوات الإنتاج الطبوغرافية (Topographic Production Tools)


يحتوي صندوق أدوات الإنتاج الطبوغرافي على الأدوات المستخدمة في الإنتاج الطبوغرافي.

40. أدوات تتبع الشبكة (Trace Network Tools)


يحتوي صندوق أدوات شبكة التتبع على أدوات لإنشاء شبكات التتبع وتكوينها والعمل معها.

41. أدوات شبكة المرافق (Utility Network Tools)


يحتوي صندوق أدوات Utility Network على أدوات لإنشاء شبكات المرافق وتكوينها والعمل معها.

يحتوي صندوق الأدوات أيضًا على مجموعة أدوات الإدارة، والتي تتضمن أدوات لمهام إدارة شبكة الأداة المساعدة الأساسية، ومجموعة أدوات تكوين التتبع، والتي تتضمن أدوات لإنشاء تكوينات التتبع المخزنة في شبكة الأداة المساعدة والعمل معها.

42. أدوات إدارة سير العمل (Workflow Manager Tools)


يوفر صندوق أدوات Workflow Manager أدوات للعمل مع مستودعات Workflow Manager (Classic) الموزعة بالإضافة إلى الأدوات التي تسترد المعلومات الخاصة بالوظيفة المفيدة لمهام معالجة البيانات الأخرى. باستخدام الأدوات الموجودة في صندوق الأدوات هذا، يمكنك استرداد إصدار الوظيفة ومساحة عمل بيانات الوظيفة وتكرار/مزامنة مستودعات مدير سير العمل (الكلاسيكي) والحصول على مجال اهتمام الوظيفة.

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

التنقل السريع
    >