صندوق أدوات التحليل Analysis Toolbox

القائمة الرئيسية

الصفحات

صندوق أدوات التحليل Analysis Toolbox

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


نظرة عامة على صندوق أدوات التحليل Analysis Tools

(ArcGIS, ArcToolbox)

  • The Analysis toolbox contains a powerful set of tools that perform the most fundamental GIS operations. With the tools in this toolbox, you can perform overlays, create buffers, calculate statistics, perform proximity analysis, and much more. Whenever you need to solve a spatial or statistical problem, you should always look in the Analysis toolbox.
  • يحتوي صندوق أدوات التحليل على مجموعة قوية من الأدوات التي تؤدي معظم عمليات نظم المعلومات الجغرافية الأساسية. باستخدام الأدوات الموجودة في مربع الأدوات هذا، يمكنك تنفيذ التراكبات وإنشاء مخازن مؤقتة وحساب الإحصائيات وإجراء تحليل التقارب وغير ذلك الكثير. كلما احتجت إلى حل مشكلة مكانية أو إحصائية ، يجب أن تبحث دائمًا في مربع أدوات التحليل.
نظرة عامة على مربع أدوات التحليل Analysis toolbox

يحتوي مربع أدوات التحليل على أربع مجموعات أدوات. تقوم كل مجموعة أدوات بتحليل GIS محدد لبيانات المعالم:

1.  Extractاستخراج

GIS datasets often contain more data than you need. The Extract tools let you select features and attributes in a feature class or table based on a query (SQL expression) or spatial extraction. The output features and attributes are stored in a feature class or table.

غالبًا ما تحتوي مجموعات بيانات GIS على بيانات أكثر مما تحتاج. تتيح لك أدوات الاستخراج تحديد الميزات والسمات في فئة المعالم أو الجدول بناءً على استعلام (تعبير SQL) أو الاستخراج المكاني. يتم تخزين السمات والسمات الناتجة في فئة المعالم أو الجدول.

2.  Overlay تراكب

The Overlay toolset contains tools to overlay multiple feature classes to combine, erase, modify, or update spatial features, resulting in a new feature class. New information is created when overlaying one set of features with another. There are six types of overlay operations; all involve joining two existing sets of features into a single set of features to identify spatial relationships between the input features.

تحتوي مجموعة أدوات التراكب على أدوات لتراكب فئات ميزات متعددة لدمج الميزات المكانية أو محوها أو تعديلها أو تحديثها ، مما ينتج عنه فئة معلم جديدة. يتم إنشاء معلومات جديدة عند تراكب مجموعة من الميزات مع مجموعة أخرى. هناك ستة أنواع من عمليات التراكب ؛ تتضمن جميعها ضم مجموعتين موجودتين من الميزات في مجموعة واحدة من الميزات لتحديد العلاقات المكانية بين ميزات الإدخال.

3.  Proximity القرب

The Proximity toolset contains tools that are used to determine the proximity of features within one or more feature classes or between two feature classes. These tools can identify features that are closest to one another or calculate the distances between or around them.

تحتوي مجموعة أدوات Proximity على أدوات تُستخدم لتحديد مدى قرب المعالم ضمن فئة واحدة أو أكثر من فئات المعالم أو بين فئتي معالم. يمكن لهذه الأدوات تحديد الميزات الأقرب إلى بعضها البعض أو حساب المسافات بينها أو حولها.

4.  Statisticsإحصائيات

The Statistics toolset contains tools that perform standard statistical analysis (such as mean, minimum, maximum, and standard deviation) on attribute data as well as tools that calculate area, length, and count statistics for overlapping and neighboring features.

تحتوي مجموعة أدوات الإحصاء على أدوات تقوم بإجراء تحليل إحصائي قياسي (مثل المتوسط ، والحد الأدنى ، والحد الأقصى ، والانحراف المعياري) على بيانات البيانات الجدولية بالإضافة إلى الأدوات التي تحسب إحصائيات المساحة والطول والعدد للتداخل والمعالم المجاورة.

جدول اكسيل فيه مسار و وصف جميع أدوات التحليل (Analysis Tools) اضغط هنا للتنزيل.

مشاهدة فيديو فيه طريقة فهم وشرح جميع ادوات التحليل - Analysis Tools -

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع
    >