إنشاء مجلد التخطيط و تحديث الرسم البياني Create Schematic Folder and Update Diagram

القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء مجلد التخطيط و تحديث الرسم البياني Create Schematic Folder and Update Diagram

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


Create Schematic Folder and Update Diagram Tools

Create Schematic Folder

أداة إنشاء مجلد التخطيط

ArcMap ArcGIS

How to use Create Schematic Folder Tool in Arc Toolbox ArcMap ArcGIS??

كيفية استخدام أداة قم بإنشاء مجلد التخطيط ؟؟

كيفية استخدام أداة قم بإنشاء مجلد التخطيط ؟؟

Path to access the toolمسار الوصول الى الأداة

:

Create Schematic Folder Tool, Schematics Tools Toolbox

 Create Schematic Folder Tool

Create Schematic Folder

Creates a schematic folder in a schematic dataset or schematic folder.

ينشئ مجلدًا للمخطط في مجموعة بيانات التخطيط أو مجلد التخطيط.

1.    Output Location موقع الإخراج

The schematic dataset or schematic folder in which the folder will be created. This container must already exist.

مجموعة البيانات التخطيطية أو المجلد التخطيط الذي سيتم إنشاء المجلد فيه. يجب أن تكون هذه الحاوية موجودة بالفعل.

Output Schematic Folder Name

Name of the output schematic folder.

2.    Output Schematic Folder Name اسم مجلد التخطيط المخرج

Name of the output schematic folder.

اسم مجلد التخطيط المخرج.

Update Diagram

أداة تحديث الرسم البياني

ArcMap ArcGIS

How to use Update Diagram Tool in Arc Toolbox ArcMap ArcGIS??

كيفية استخدام أداة تحديث الرسم البياني ؟؟

كيفية استخدام أداة تحديث الرسم البياني ؟؟

Path to access the toolمسار الوصول الى الأداة

:

Update Diagram Tool, Schematics Tools Toolbox

Update Diagram Tool 

Update Diagram

Updates a schematic diagram.

Depending on the schematic builder, the diagram update can be based on feature layers, feature classes, object tables, a solved network analysis, or an XML file.

يحدّث الرسم التخطيطي.

اعتمادًا على المنشئ التخطيطي ، يمكن أن يعتمد تحديث الرسم التخطيطي على طبقات المعالم أو فئات المعالم أو جداول الكائنات أو تحليل شبكة محلول أو ملف XML.

Input Schematic Diagram

The schematic diagram layer to be updated.

Input Data (optional)

The input data on which the diagram update will be based.

The Input Data parameter is not required for all predefined builders; it's an optional parameter:

Builder Options (optional)

The schematic builder update options. Update options are optional. They depend on the builder related to the diagram template that implements the specified schematic diagram:

1.    Input Schematic Diagram إدخال رسم تخطيطي

The schematic diagram layer to be updated.

يتم تحديث طبقة الرسم التخطيطي.

2.    Input Data (optional) بيانات الإدخال (اختياري)

The input data on which the diagram update will be based.

The Input Data parameter is not required for all predefined builders; it's an optional parameter:

· For diagram templates that work with the Standard builder configured to operate from custom queries, no input tables must be set.

· For diagram templates that work with the XML builder, the Input Data parameter must reference an XML file.

· For diagram templates that work with the Network Dataset builder, the input data must be specified. It must reference a unique network analysis layer. If the related network analysis is not performed, Schematics tries to perform it before using the solved analysis layer as input.

· For diagram templates that work with the Standard builder configured to operate from a geometric network or a network dataset, when the Input Data parameter is not specified, the Update Diagram tool works from the initial set of network features/objects used to generate the diagram or from the updated geometric network trace result based on the trace parameters that persisted in the schematic database if the diagram was generated from a highlighted trace. When the Input Data parameter is specified, it must reference at least a feature layer, feature class, or object table so the update operates on this data according to the Builder Options value.

بيانات الإدخال التي سيستند إليها تحديث الرسم التخطيطي.

معلمة بيانات الإدخال غير مطلوبة لجميع المنشئين المحددين مسبقًا ؛ إنها معلمة اختيارية:

• بالنسبة لقوالب المخططات التي تعمل مع المنشئ القياسي الذي تم تكوينه للعمل من الاستعلامات المخصصة ، يجب عدم تعيين أي جداول إدخال.

• بالنسبة لقوالب المخططات التي تعمل مع منشئ XML ، يجب أن تشير معلمة بيانات الإدخال إلى ملف XML.

• بالنسبة لقوالب المخططات التي تعمل مع منشئ مجموعة بيانات الشبكة ، يجب تحديد بيانات الإدخال. يجب أن يشير إلى طبقة تحليل شبكة فريدة. إذا لم يتم إجراء تحليل الشبكة ذات الصلة ، يحاول Schematics القيام به قبل استخدام طبقة التحليل التي تم حلها كمدخلات.

• بالنسبة لقوالب الرسم التخطيطي التي تعمل مع المنشئ القياسي الذي تم تكوينه للعمل من شبكة هندسية أو مجموعة بيانات شبكة ، عندما لا يتم تحديد معلمة بيانات الإدخال ، تعمل أداة تحديث الرسم البياني من المجموعة الأولية لميزات / كائنات الشبكة المستخدمة لإنشاء الرسم التخطيطي أو من نتيجة تتبع الشبكة الهندسية المحدثة بناءً على معلمات التتبع التي استمرت في قاعدة البيانات التخطيطية إذا تم إنشاء الرسم التخطيطي من تتبع مميز. عند تحديد معلمة بيانات الإدخال ، يجب أن تشير على الأقل إلى طبقة معالم أو فئة معالم أو جدول كائن حتى يعمل التحديث على هذه البيانات وفقًا لقيمة Builder Options.

3.    Builder Options (optional) خيارات البناء (اختياري)

The schematic builder update options. Update options are optional. They depend on the builder related to the diagram template that implements the specified schematic diagram:

خيارات التحديث منشئ التخطيطي. خيارات التحديث اختيارية. يعتمدون على المنشئ المرتبط بقالب الرسم التخطيطي الذي ينفذ الرسم التخطيطي المحدد:

• الرسوم البيانية التي تم إنشاؤها من الاستعلامات المخصصة (المنشئ القياسي): KEEP_MANUAL_MODIF أو NO_KEEP_MANUAL_MODIF أو REFRESH.

• الرسوم البيانية التي تم إنشاؤها من بيانات XML (منشئ XML): KEEP_MANUAL_MODIF أو NO_KEEP_MANUAL_MODIF.

• الرسوم التخطيطية التي تم إنشاؤها من نتائج الحلول على مجموعات بيانات الشبكة (منشئ مجموعة بيانات الشبكة): NO_MERGE_NODES؛ KEEP_MANUAL_MODIF، NO_MERGE_NODES؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF، MERGE_NODES؛ KEEP_MANUAL_MODIF أو MERGE_NODES_MAN؛

• الرسوم التخطيطية المُنشأة من المعالم المنظمة في شبكة هندسية أو مجموعة بيانات شبكة (مُنشئ قياسي):

o عندما لا يتم تحديد معلمة بيانات الإدخال — KEEP_MANUAL_MODIF أو NO_KEEP_MANUAL_MODIF أو REFRESH

o عندما يتم تحديد معلمة بيانات الإدخال — REBUILD؛ KEEP_MANUAL_MODIF، REBUILD؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF، APPEND؛ KEEP_MANUAL_MODIF، APPEND؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF، APPEND_QUICK؛ KEEP_MANUALEND_MODIF؛

KEEP_MANUAL_MODIF - الخيار الافتراضي للرسم التخطيطي بناءً على أداة إنشاء XML أو المنشئ القياسي عند عدم تعيين بيانات الإدخال. استخدمه لمزامنة محتوى الرسم التخطيطي للإدخال إما مقابل التحديد / التتبع / الاستعلام الأصلي المستخدم لإنشاء هذا الرسم التخطيطي مبدئيًا - الرسم التخطيطي القياسي - أو من إصدار محدث من بيانات إدخال XML المستخدمة في البداية لإنشائه - مخطط XML - بينما الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا ، يتم الاحتفاظ بها في الرسم التخطيطي المحدث.

NO_KEEP_MANUAL_MODIF - خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس منشئ XML أو على المنشئ القياسي عندما لا يتم تعيين بيانات الإدخال. استخدمه لمزامنة محتوى الرسم التخطيطي للإدخال إما مقابل التحديد / التتبع / الاستعلام الأصلي المستخدم لإنشاء هذا الرسم التخطيطي مبدئيًا - الرسم التخطيطي القياسي - أو من إصدار محدث من بيانات إدخال XML المستخدمة في البداية لإنشائه - مخطط XML - بينما الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا ، يتم استعادتها في الرسم التخطيطي المحدث.

REFRESH - خيار متاح للرسومات التخطيطية استنادًا إلى المنشئ القياسي في حالة عدم تعيين بيانات الإدخال. استخدمه ببساطة لتحديث السمات لجميع الميزات التخطيطية في مخطط الإدخال إلى الحالة الحالية لميزات الشبكة ذات الصلة في الشبكة الهندسية أو فئات ميزات مجموعة بيانات الشبكة.

REBUILD؛ KEEP_MANUAL_MODIF —الخيار الافتراضي متاح للرسومات التخطيطية على أساس المنشئ القياسي عند تعيين بيانات الإدخال. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إعادة بناء مخطط الإدخال بالكامل وفقًا لطبقات معالم الإدخال المحددة أو فئات المعالم أو جداول الكائنات ، بينما يتم الاحتفاظ بالميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

REBUILD ؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF — خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس المنشئ القياسي عند تعيين بيانات الإدخال. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إعادة بناء الرسم التخطيطي للإدخال بالكامل وفقًا لطبقات معالم الإدخال المحددة أو فئات المعالم أو جداول الكائنات ، بينما تتم استعادة الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

APPEND؛ KEEP_MANUAL_MODIF — خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس المنشئ القياسي عند تعيين بيانات الإدخال. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إلحاق ميزات تخطيطية مرتبطة بطبقات معالم الإدخال المحددة أو فئات المعالم أو جداول الكائنات بمزامنة كاملة لمحتوى الرسم التخطيطي للإدخال ، بينما يتم الاحتفاظ بالميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

APPEND؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF— خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس المنشئ القياسي عند تعيين بيانات الإدخال. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إلحاق ميزات تخطيطية مرتبطة بطبقات معالم الإدخال المحددة أو فئات المعالم أو جداول الكائنات بمزامنة كاملة لمحتوى الرسم التخطيطي للإدخال ، بينما تتم استعادة الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها يدويًا / تقليلها / إعادة توصيلها في الرسم التخطيطي المحدث.

APPEND_QUICK؛ KEEP_MANUAL_MODIF —الخيار المتاح للرسومات التخطيطية على أساس المنشئ القياسي عند تعيين بيانات الإدخال. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إلحاق ميزات تخطيطية مرتبطة بطبقات معالم الإدخال المحددة أو فئات المعالم أو جداول الكائنات بمزامنة جزئية لمحتوى الرسم التخطيطي للإدخال ، بينما يتم الاحتفاظ بالميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

APPEND_QUICK؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF —الخيار المتاح للرسومات التخطيطية على أساس المنشئ القياسي عند تعيين بيانات الإدخال. استخدم هذا الخيار إذا كنت تريد إلحاق ميزات تخطيطية مرتبطة بطبقات معالم الإدخال المحددة أو فئات المعالم أو جداول الكائنات بمزامنة جزئية لمحتوى الرسم التخطيطي للإدخال ، بينما تتم استعادة الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها يدويًا / تقليلها / إعادة توصيلها في الرسم التخطيطي المحدث.

NO_MERGE_NODES؛ KEEP_MANUAL_MODIF - الخيار الافتراضي للرسومات التخطيطية المستندة إلى بنية مجموعة بيانات الشبكة إيه. استخدم هذا الخيار لتحديث الرسم التخطيطي للإدخال من طبقة تحليل الشبكة المحددة التي تم حلها دون دمج العقد التي تحدث عدة مرات في هذه الطبقة ، بينما يتم الاحتفاظ بالميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

NO_MERGE_NODES؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF — خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس منشئ مجموعة بيانات الشبكة. استخدم هذا الخيار لتحديث الرسم التخطيطي للإدخال من طبقة تحليل الشبكة المحددة التي تم حلها دون دمج العقد التي تحدث عدة مرات في هذه الطبقة ، في حين يتم استعادة الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

MERGE_NODES؛ KEEP_MANUAL_MODIF — خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس منشئ مجموعة بيانات الشبكة. استخدمه لتحديث مخطط الإدخال من طبقة تحليل الشبكة المحددة التي تم حلها ودمج العقد التي تحدث عدة مرات في هذه الطبقة ، بينما يتم الاحتفاظ بالميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

MERGE_NODES ؛ NO_KEEP_MANUAL_MODIF — خيار متاح للرسومات التخطيطية على أساس منشئ مجموعة بيانات الشبكة. استخدمه لتحديث الرسم التخطيطي للإدخال من طبقة تحليل الشبكة المحددة التي تم حلها ودمج العقد التي تحدث عدة مرات في هذه الطبقة ، في حين يتم استعادة الميزات التخطيطية التي ربما تمت إزالتها / تقليلها / إعادة توصيلها يدويًا في الرسم التخطيطي المحدث.

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

التنقل السريع
    >