تنزيل برامج ArcGIS10.8

القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل برامج ArcGIS10.8

لمتابعة موقعنا ليصلك كل جديد إضغط هنا


طريقة تنزيل برامج ArcGIS 10.8


تنزيل و تفعيل برامج ArcGIS 10.8 مدى الحياة



برامج ArcGIS: 

ArcGIS هو نظام معلومات جغرافية ( GIS ) للعمل مع الخرائط والمعلومات الجغرافية التي يحتفظ بها معهد أبحاث الأنظمة البيئية (Esri). يتم استخدامه لإنشاء الخرائط واستخدامها، وتجميع البيانات الجغرافية، وتحليل المعلومات المعينة، ومشاركة واكتشاف المعلومات الجغرافية، واستخدام الخرائط والمعلومات الجغرافية في مجموعة من التطبيقات، وإدارة المعلومات الجغرافية في قاعدة بيانات.

لذلك تعتبر برامج ArcGIS هي البرامج التي تهتم في جمع وتحليل وتخزين الظواهر الجغرافية واخراجها على شكل تقارير و خرائط لمساعدة أصحاب القرار باتخاذ قرارتهم في مجال الظواهر الجغرافية.

اهم هذه البرامج:

  1. ArcMap:هو البرنامج الأساسي في برامج ArcGIS ونقطة البداية لأي هدف ويتم التعامل من خلاله مع قواعد البيانات الجغرافية كافة أنواعها و الخرائط والرسومات من حيث ادخال البيانات والكود.
  2. ArcToolbox:هو برنامج خاص بالتعامل مع جميع ملفات بيئة برامج ArcGIS وملفات خارجية ويقوم بعمل تنسيق بين جميع الملفات بالإضافة انه المصدر الرئيسي لجميع الأدوات التي تهدف الى التحليل المكاني و الوصفي والخرائط النتائج على شكل خرائط او جداول او طبقات او قواعد بيانات جغرافية.
  3. ArcCatalog:هو المسؤول عن إدارة واضافة و حذف ونقل ونسخ الملفات كافة المستخدمة في بيئة برامج ArcGIS.
  4. ArcScene: البرنامج الذي يهتم في رفع الطبقات من ثنائي الابعاد الى ثلاثي الابعاد فهو يختص في اظهار جميع الظواهر الجغرافية ثلاثية الابعاد.
  5. Arcglobe: يهتم في عرض الظواهر الجغرافية على سطح الكرة الأرضية.

واي شخص يهتم في مجال نظم المعلومات الجغرافية في مجالها العملي ينصح بزيادة المعرفة والخبرة في برامج ArcGIS خاصة، هناك دورة مجانية من قناة GIS for WE على اليوتيوب تقدم هذه الدورة المجانية يمكنك الوصول اليها من الرابط هنا 

وتعرف هذه المدونة برامج ArcGIS : هي البرامج التي تهتم في جمع وتخزين وحفظ البيانات والظواهر الجغرافية واجراء التحاليل المكانية والوصفية لها وإخراج الخرائط لمساعدة أصحاب القرار باتخاذ قرارتهم بوقت و جهد اقل لتطوير الهدف من استخدام برامج ArcGIS.

دورة مجانيه لتعلم على برامج ArcGIS مستوى مبتدئ من هنا
دورة مجانيه لتعلم على برامج ArcGIS مستوى متوسط من هنا
دورة مجانيه لتعلم على برامج ArcGIS مستوى متقدم من هنا

لمشاهدة طريقة تنزيل برامج ArcGIS 10.8 مع التفعيل مدى الحياة من خلال شرح صور أضغط هنا.

لتنزيل وتشغيل هذه البرامج من خلال:

 مشاهدة فيديو طريقة تنزيل  برامج ArcGIS 10.8



مرفق صور شرح طريقة تنزيل  برامج ArcGIS 10.8  من هنا 

رابط تنزيل البرنامج من هنا 

رابط الملف لتشغيل البرامج من هنا 

 اليك صفحه ومجموعة على الفيس بوك لتعلم أكثر بما يخص نظم المعلومات الجغرافية (GIS) و برنامج ArcGIS Pro من خلال هذه الروابط:


مجموعة على الفيس بوك ArcGIS Pro من هنا.
مجموعة على الفيس بوك GIS for WE - ArcGIS Pro من هنا.
صفحة الفيس بوك GIS for WE من هنا.

 

GIS for WE

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق

التنقل السريع
    >